TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: الاتحاد للطيران تعتزم طرح أسهمها في موعد لا يتجاوز 2025

وكالة: الاتحاد للطيران تعتزم طرح أسهمها في موعد لا يتجاوز 2025
أبوظبي - مباشر: تخطط شركة الاتحاد للطيران الإماراتية لطرح أسهمها في موعد لا يتجاوز 2025، في أول طرح عام أولي محتمل لشركة طيران خليجية كبرى.
 
وكانت الشركة المملوكة للشركة القابضة (إيه.دي.كيو)، وهي صندوق ثروة سيادي، تدرس إدراج أسهمها هذا العام، بحسب وكالة رويترز.
 
والشركة التي يوجد مقرها في أبوظبي ترغب في أن تقدم للمستثمرين نتائج مالية تظهر أداء قويا لعام 2024، فيما قال الآخر إن عدم الاستقرار في المنطقة أثر أيضاً في التوقيت.
 
يذكر أن شركة الاتحاد للطيران، أعلنت تحقيق زيادة في أرباح النصف الأول من العام بنسبة 48% بدعم من زيادة إيرادات سفر الركاب والبضائع، وذلك قبيل إدراج محتمل للشركة في سوق أبوظبي.
 
وأعلنت شركة الطيران، التي خضعت على مدى السنوات السبع الماضية لعملية إعادة هيكلة ضخمة، بما في ذلك إصلاح إدارتها، تحقيق ربح بعد خصم الضريبة بلغ 851 مليون درهم إماراتي (232 مليون دولار)، ارتفاعاً من 575 مليون درهم إماراتي في العام السابق.
 
وارتفعت الإيرادات بنسبة 21% إلى 11.7 مليار درهم، بفضل ارتفاع أعداد المسافرين بنسبة 38% إلى 8.7 مليون مسافر، وارتفعت إيرادات الشحن بنسبة 10% إلى 1.9 مليار درهم.
 
وفي يوليو/ تموز 2024، رفعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف الشركة إلى "A+"، مشيرة إلى ملفها الائتماني المستقل الأقوى بشكل ملموس.
 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة أنطونوالدو نيفيس لرويترز في مارس/ آذار إن شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات تعمل على تحسين الشفافية والحوكمة والميزانية العمومية، لتكون جاهزة للطرح العام إذا قرر صندوق الثروة السيادي في أبوظبي، الشركة القابضة، إدراجها.
 
وذكرت بلومبيرغ أن الشركة القابضة، التي استحوذت على الاتحاد في أكتوبر/ تشرين الأول 2022 عينت نيفيس رئيسا تنفيذيا، تدرس طرحاً عاماً أولياً لشركة الطيران خلال هذا العام.